اخر الأخبار
صاحب السمو الشيخ محمد بن سعود: شعب الإمارات محظوظ بقيادته الرشيدة     |     اتفاقية تعاون بين تعليمية وبلدية رأس الخيمة     |     ضمن المجلس الرمضاني لجمعية الإمارات للتنمية حرم حاكم رأس الخيمة: المدارس مصدر انبعاث للعلم والولاء للوطن     |     عبدالله العبدولي مديراً للتخطيط والمساحة في رأس الخيمة     |     تكريم الموظفين الملتحقين ببرنامج تطوير القيادات باللغة العربية     |     في ذكرى حكيم العرب وتعبيراً عن الوفاء لزايد العطاءاتحاد كتاب وأدباء الإمارات برأس الخيمة يقيم ندوة زايد رجل البيئة والعطاء     |     سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي يوجه بتعويض الصيادين المتأثرين بـ ”الواجهة البحرية” في الرمس     |     ولي عهد رأس الخيمة يعزي أسرة سالم سيف الشامسي     |     أشاد بحرص القيادة الحكيمة على تحقيق الرفاهية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم - سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي : يوم زايد للعمل الإنساني مميز في مسيرة الوطن     |     بلدية رأس الخيمة تزود المفتشين بثرمومترات لقياس البرودة وتضبط مخالفات بحفظ المواد الغذائية     |    


مكتب التميز المؤسسي

يختص مكتب  التميز المؤسسي بتطبيق أنظمة الجودة ونماذج ومتطلبات تطوير الأداء المؤسسي والتميز الحكومي بما يعزز ثقافة التميز والخدمة المتميزة للمتعاملين
 

 

حصلـت الدائرة  في عــام 2006 عــلى شهـــادتي  الايزو العالمية
9001-2008 (الادارية) و 14001-2004 (البيئية).

وفي آذار-مارس 2013 تشرفت الدائرة بالحصول على المركز الثاني في فئة الدائرة الحكومية المتميزة من برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي.
والمركز الاول في فئة وحدة الجودة المتميزة مجسدين بذلك نتائج الجهود المتواصلة في تنفيذ خطة عمل تتماشى ومتطلبات تميز الاداء المؤسسي وتحقق رؤى القيادة  في النمووالتطور.

 






تعريف عن تطبيقات نموذج التميز الأوروبي EFQM
برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي


هو اطار عام للنظم الادارية بالمنظمات ووضع بواسطة المؤسسة الأوربية للجودةEFQM من اجل قيادة المؤسسات نحو التميز والتنافسية وهو يلائم جميع المؤسسات بغض النظر عن حجمها ، مجال عملها ، هيكلية المؤسسة. فقد اثبت نجاحا منقطع النظير في قيادة المؤسسات نحو التميز.وهو اداة تساعد المؤسسات في قياس أداءها و التعرف الى الفجوات وفهمها ومن ثم وضع الحلول لها
 

فئات جائزة برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي
 
للتميز المؤسَّسي  

  1. فئة الدَّائرة الحكوميَة المتميِزة
  2. فئة الدَّائرة الحكوميَة المتميزة في التَقييم الذَّاتي
  3. فئة الدَّائرة الحكوميَة المتميزة في خدّمة المتعاملين
  4. فئة الدَّائرة الحكوميَة الدَّاعمة للتنافسيَة
  5. فئة الأداء المالي المتميز

 
للوحدات التنظيميَة المتميزة 

  1. فئة وحدّة التميز المؤسَّسي
  2. فئة الإدارة المتميزة
  3. فئة القسم المتميز

 
فئات التفوُق الوظيفي 

  1. المدّير/المشرف المتميز
  2. الموظَف الإداري التَنفيذّي المتميز
  3. الموظَف الفني المتميز
  4. الموظَف المتميز في خدّمة المتعاملين
  5. المحاسّب المتميز
  6. المهندّس المتميز

 



 


تعريف عن الجودة والآيزو



يفهم كثير من الناس الجودة بأنها تعني ( النوعية الجيدة ) ولكن إذا أردنا أن نلخص علم الجودة بتعريف فإنه يمكننا القول إنها  تلبية حاجيات و متطلبات المتعاملين و ذلك بالتطوير المستمر للعمليات الإنتاجية لكسب رضا المتعاملين و تحسين نوعية الخدمات والإنتاج ورفع مستوى أداء العمال و تقليل التكاليف و الوقت و الجهد.
أماالآيــــزو( ISO ) فهي كلمة جاءت من الأحرف الأولى للمنظمة العالمية لتوحيد المقاييسInternational Standardization Organizationوهي اتحـاد عالمـي مقـره مدينة جـنيف بسويسرا
 


أفراد عائلة الآيزو؟

  •  سلسلة مواصفات إدارة نظام توكيدالجودةISO 9001:2008
  •  سلسلة مواصفات إدارة نظام البيئةISO 14001:2004
  •  سلسلة مــواصفة نظـام إدارة الصحة والسلامة المهنيةOHSAS 18001:1999
  •  سلسلة مواصفات إدارة أنظــمة سـلامةالغـــــذاءISO 22000:2005الهاسبHACCP
  •  سلسلة المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات المعايرة والاختبارISO 17025:2000
  • سلسلة مواصفات إدارة نظام أمن المعلوماتISO 27001:2005

 
 


 

مهام مكتب التميز المؤسسي

  1. إعداد وتوثيق إجراءات العمل في البلدية ومتابعة تعديلها حسب مصلحة العمل ومتطلبات نظام الجودة المتبع في البلدية.
  2. تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال إجراء الدراسات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها البلدية
  3. تطوير أساليب العمل وادواته والياته تباعاً ووضع وتطوير معايير قياس الأداء للعمليات في البلدية وبالتنسيق مع الدوائر والأقسام المعنية.
  4. إعداد وتنفيذ ومتابعة خطة وبرامج التدقيق الداخلي لنظام الجودة في البلدية.
  5. متابعة الإجراءات العلاجية والوقائية لمشاكل العمل.
  6. نشر ثقافة الجودة بالدائرة من خلال المنشورات والكتيبات والمسابقات والندوات.
  7. جمع البيانات والمعلومات اللازمة لإدارة الجودة.
  8. تحليل البيانات والمعلومات.
  9. تطبيق التقييم الذاتي بشكل سنوي.
  10. إعداد خطط التحسين ومتابعتها وعرض نتائجها على قيادة الدائرة.
  11. التعاون والتنسيق مع  كافة إدارات الدائرة.
  12. إعداد تقارير سنوية عن انجازات المكتب.
  13. متابعة الاقتراحات وشكاوي المتعاملين في كافة الادارات بالتنسيق مع مشرفي الانظمة ومنسقي الجودة







وسائل الاتصال بمكتب  التميز المؤسسي

الهاتف: 2332422 - 07
تحويلات:223-224-360
فاكس: 2332420 - 07
البريد الالكتروني:
saeedalashkar@mun.rak.ae      

 
 
أنواع العملاء المستفيدين من خدمات مكتب التميز المؤسسي 

  • الموظفين
  • كافة المتعاملين